أعلن معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ ، عن النزال الملحمي للبطولة العالمية للملاكمة “نزال موسم الرياض” ، والذي سيقام في مدينة لوس أنجلوس الأميركية في الثالث من أغسطس المقبل .

وسيقام النزال برعاية كل من روح السعودية ومدل بيست وشركة البحر الأحمر الدولية ، كما سيتم الترويج للحدث بواسطة موسم الرياض ، شركة صلة ، ليغ 1 ، وماتشروم بوكسينغ بالتعاون مع عالم الملاكمة ، شركة TGB بروموشنز ، جولدن بوي ، جولدستار ، كوينزبيري ، ساليتا بروموشنز وواريورز بوكسينغ بروموشنز .

ويقام النزال المنتظر على أرض ملعب «BMO»في لوس أنجلوس ، حيث يتحدى النجم البارز تيرينس كروفورد مع إزرائيل مادريموف على لقب بطولة العالم لوزن Super-Welterweight لمنظمة WBA ولقب WBO الوسيط .

وأعرب معالي المستشار تركي آل الشيخ عن سعادته بتنظيم “موسم الرياض” لهذا الحدث لأول مرة كفعالية عالمية في الخارج وتحديداً في لوس أنجلوس ، وقال :” يمنح نزال موسم الرياض الزوار فرصة للمشاركة في حدث عالمي حيث يتضمن نزالات فريدة و تجربة ملاكمة جديدة ، وهذا ما نأمل تحقيقه من خلال تنظيم هذا الحدث ، والأحداث المقبلة في مختلف دول العالم “.

ومن جانبه أعرب الملاكم العالمي كروفورد عن فخره واعتزازه بهذا التعاون مع معالي المستشار تركي آل الشيخ والمشاركة في أول حدث ملاكمة لموسم الرياض في الولايات المتحدة ، معبراً عن حماسه الشديد للعودة للحلبة في الوزن الرابع له معتبراً هذا النزال فرصة كبيرة للتأكيد على بطولته وأفضليته عالمياً .

كما أكد مادريموف : أن تيرينس كروفورد هو أحد أبطال الملاكمة المفضلين لديه وأحد أفضل الملاكمين في العالم ، مؤكداً أنه متحمس جدًا لهذه الفرصة لإثبات نفسه وسيفعل ذلك .

ويسعى كروفورد ليصبح بطلًا عالميًا في أربع فئات وزنية عندما ينتقل للوزن الخفيف الوسط (154 رطلًا) بعد أن تمكن من السيطرة على فئة Welterweight بفوزه المذهل بالضربة القاضية على إيرول سبينس ليتوج ببطولة “بطل بلامنازع” في 147 رطلاً في لاس فيغاس يوليو الماضي ، والآن يسعى للانتصار في الفئة ، أما مادريموف فهو البطل الذي يقف في طريق كروفورد ، إذ يدافع البطل الأوزبكي عن لقبه للمرة الأولى ضد أصعب المنافسين الممكنين بعد أن فاز بالحزام بأسلوب مذهل في آخر مباراة له في السعودية ، وخاض الشاب البالغ من العمر 29 عامًا مباراته ضد ماغوميد كوربانوف للفوز باللقب في الرياض في مارس، وتمكن من إيقاف الروسي في الجولة الخامسة ليواصل سلسلة انتصاراته المثيرة في مسيرته المحترفة.

ويأتي هذا اللقاء المرتقب بمواجهات لمجموعة من الأبطال في عالم الملاكمة والتي ستزيد من أجواء الحماس والإثارة حيث من المقرر أن يتواجه اثنان من أفضل ملاكمي الوزن الثقيل في الولايات المتحدة في بطاقة النزالات الفرعية ، حيث يدافع إسحاق كروز ، بطل الوزن الخفيف السوبر الذي توج بلقبه أخيراً ، ضد الأمريكي خوسيه فالنزويلا ، ويعود الملاكم السابق وبطل الوزن الثقيل أندي رويز إلى الحلبة لأول مرة منذ سبتمبر 2022، عندما أسقط لويس أورتيز ثلاث مرات بطريقة حاسمة من خلال قرار الحكام بالإجماع ، لمواجهة جاريل ميلر .

من جهته أكد السيد ليون مارغولز من ( ووريور بوكسينق) Warriors Boxingالحماس الكبير للمشاركة والمنافسة ضمن هذا الحدث الضخم لموسم الرياض في الولايات المتحدة الأمريكية معبرًا عن شكره لمعالي المستشار تركي آل الشيخ لتنظيم هذا الحدث الكبير مشددًا في الوقت ذاته على أن البطل ديفد مورل منافس شرس بكل المقاييس وفي الثالث من أغسطس سيعزز مكانته كبطل فيفئة الوزن الخفيف الثقيل ضمن المنافسات.

من جانبه قال السيد أوسكار دي لاهيا ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة جولدن بوي بوكسينق بروموشنز Golden Boy Boxing Promotions وبطل العالم 10 مرات والحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية: “يسعدنا أن نشارك في هذا الحدث العالمي لموسم الرياض في لوس أنجلوس ، مشيرًا إلى أن الرغبة الكبيرة لدى معالي المستشار تركي آل الشيخ في تنظيم هذا الحجم والمستوى من المواجهات والنزالات تتوافق تمامًا مع طموحاتنا وما كنا نسعى إليه منذ سنوات وأعتقد أن هذه ستكون بداية شراكة رائعة للمضي قدمًا .